AYouB/Fishing AYouB/Fishing
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعريف سمكة الدوراد dorade اماكن تواجدها - طعومها المفضلة - فوائدها الغدائية



دوراد رويال ـ dorade royale

تعريف سمكة الدوراد dorade اماكن تواجدها - طعومها المفضلة - فوائدها الغدائية





دوراد رويال ـ dorade royale


الاسم

     
      الدوراد رويال او السمكة الملكية,زريقة,امون,المحرقصة,أكلو,بيسني,الدنيس...كلها اسماء تطلق عليها حسب كل بلد,لكن الاسم المعروف كثير بين محبيها هو الدوراد dorade.



اماكن تواجدها


اماكن تواجدها


      تتواجد سمكة الدوراد في البحر الابيض المتوسط و المحيط الاطلسي,تعيش على شكل مجموعات غالبا ما تقترب من الشاطئ ادا كان صخريا بحثا عن الطعام معروفة بمنظرها وشكلها الجميل وبقوة فكها الهائلة الدي يساعدها في ان تقثاث على القشريات كالمحار بكل انواعه وجميع انواع السلطعونات وتتغدى ايضا على الديدان والرخويات السيبيا, الاخطبوط والكاليماري,    بالاضافة الى انواع اخرى...  






فوائدها الغدائية

فوائدها الغدائية

   
   ⇦ لسمكة الدوراد dorade : فوائد كثيرة لجسم الإنسان تحتوي على نسبة جيّدة من الصّوديوم، والبوتاسيوم، والكلور، والكبريت.يعتبر مصدراً غنياً بالفسفور الضّروريّ لبناء الأنسجة والعمود الفقريّ والأسنان.يساهم في توازن الحامض الأساسيّ للدّم والبول.  

   

   ⇦يلعب دوراً كبيراً في بناء العظام لغناه بالكالسيوم، والذي يوجد بكثرة في جلد السمك. يمنع تجلّط الدّم، فهو غنيّ بالأوميغا3، التي تحسّن الدّورة الدّمويّة، كما يقي من التهاب المفاصل، والسكّريّ، وعلاج الالتهابات الجلديّة.  

     يكوّن العضلات والأنسجة لغناه بالأحماض الأمينيّة. ينقّي الدّم، وبالتّالي يسهّل تدفّقه في الجسم ويمنع حدوث السّكتات ويقي من أمراض القلب ، كما يحمي من الإصابة بتصلّب الشّرايين والضّغط.
  
   تمتاز بمحتواها القليل من الدّهون،يحافظ على صحّة الجلد والعينَين ويعزّز جهاز المناعة، يحسّن الرّؤية وخاصّةً الرّؤية الّليليّة، وذلك لغناه بفيتامين "أ"، وفيتامين "د" الذي يساهم في علاج تقوّس السّاقين. 

يحتوي على أحماض دهنيّة غير مشبعة تخفّض نسبة الدّهون الضّارّة في الجسم. 

يعتبر مصدراً غنيّاً بالبروتينات الضّروريّة لبناء العضلات.

يحتوي على نسبة عالية من الحديد الضّروريّ للدّم.

يلعب دوراً كبيراً في تحسين الذّاكرة وتقويتها. 








التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد AYouB/Fishing

جميع الحقوق محفوظة

AYouB/Fishing

2016