AYouB/Fishing AYouB/Fishing
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعريف بتقنية الصيد بسبنينغ(spinning) اعداد قصبة| التعامل معها|اوقات ومواسم الصيد|انواع الطعوم.

تعريف بتقنية الصيد بسبنينغ(spinning) اعداد قصبة| التعامل معها|اوقات ومواسم الصيد|انواع الطعوم.

spinning









تعريف بتقنية الصيد بسبنينغ(spinning).


   إغراء هو مصطلح عام لأي شيء مصمم ليبدو مثل سمكة صغيرة تهدف إلى إغراء سمكة أكبر للهجوم. هناك مجموعة كبيرة من الطعوم الاصطناعية في السوق مصنوعة من المعدن أو البلاستيك أو المطاط أو الخشب أو الريش ، مما يعني أنه يمكن العثور على الطعوم الاصطناعية لكل حالة صيد بحرية. يجد العديد من الصيادون أن إغراء الصيد مثير لأنهم ينشطون باستمرار ، ويلقون ويستردون ، مع العلم أن الأسماك يمكن أن تأخذ الطعوم الاصطناعية في أي وقت. علاوة على ذلك ، حقيقة أنه لا حاجة للطعم يعني أن الصياد يمكن أن يقرر الصيد بالجر في وقت قصير دون الحاجة إلى شراء الطعم الطازج أو جمع الكثير من معدات الصيد.
الحاجة إلى المياه العميقة نسبيًا تعني أن الموانئ والأرصفة البحرية وعلامات الصخور هي الأماكن التي يتم فيها العثور على صيادو الجر في الغالب ، على الرغم من وجود عدد من الشواطئ الشديدة الانحدار حيث يمكن صيد الأسماك بالجر.


اوقات و مواسم الصيد بالجر(spinning).


يُنظر إلى الصيد بالجر بشكل عام على أنه نشاط صيفي. وذلك لأن الأنواع المفترسة التي يتم صيدها بالجر تقضي الشتاء بعيدًا عن الشاطئ في المياه العميقة وتدخل في المياه الضحلة وضمن نطاق صياد الشاطئ في أشهر الصيف بمجرد أن يبدأ البحر في الاحماء، إذا كان الشتاء معتدلاً والربيع دافئًا، فقد يكون من الممكن التقاط الأنواع الصيفية في أواخر أبريل / أوائل مايو،ومع ذلك،قد يعني الربيع الأكثر برودة أنه من الضروري الانتظار حتى بداية شهر يونيو قبل أن تتواجد الأنواع الصيفية بكثرة.





قصبة الجر(spinning) و البكرات و التعامل معها.



المعدات اللازمة للجر(spinning) رخيصة نسبيًا عند مقارنتها بمعدات الصيد عن بعد(السورف كاستينغ) ومعدات صيد الصخور(بيلوطا)،بشكل عام،يختار الصيادون مجموعات أخف من القصب(صنارة) والبكرات من أجل الحصول على أقصى قدر من الرياضة من الأسماك التي يستهدفونها،بالإضافة إلى ذلك،تتضمن جلسة الصيد بالجر الصب(اللونص) المتكرر والالتفاف،واستخدام قصب(صنارة) ثقيل لهذا الأمر متعب للغاية. لهذه الأسباب،غالبًا ما يستخدم الصيادون قصب(صنارة) مخصصًا للجر(spinning) يبلغ طوله عادة بين 1m و 3m. يوفر هدا القصب(صنارة) مسافات صب(لونص) أطول من قضبان الغزل والقدرة على التعامل مع الأسماك الكبيرة. نظرًا لأن السحر الخفيف والغزلان يتم استخدامهما،فإن معظم الصيادون يبقون الأمور بسيطة ويستخدمون خيط بحجم بين 15mm و 25mm بشكل مستقيم ويذهبون دون استخدام قادة الصدمات.














طريقة اعداد قصبة الصيد بالجر سبينينغ (spinning).



يعد إعداد قصبة الجر(spinning) أمرًا سهلاً حيث يمكن ربط الطعم الاصطناعي ببساطة بنهاية الخط الرئيسي ثم طرحه - لا حاجة للأوزان أو الحفارات المعقدة،يوجد أوزان مصممة لإضافتها على طول الخط لغزل وإضافة وزن للصب(اللونص)،ولكن من الأفضل دائمًا تجنب هذه المضاعفات واستخدام طعم الاصطناعي يمكن أن يلقي بنجاح دون إضافة أوزان إضافية.










معظم الطعوم الاصطناعية هم من الفضة، وهو لون يشبه أسماك الفريسة،على الرغم من أن الطعوم الاصطناعية يأتون في مجموعة من الألوان التي هي بنفس فعالية الطعم الفضي التقليدي.








بعض انواع الطعوم الاصطناعية المتوفرة للصياد.

تقنيات الجر(spinning): يلقي الصيادون عادةً بقدر ما يستطيعون ثم يستعيدون الطعم الاصطناعي ببطء مما يجعله يعود إليهم في منتصف الماء حيث تتغذى معظم الانواع من الاسماك،كما يوضح الفيديوأدناه،فإن الانزلاق بسرعة سيجعل الطعم الاصطناعي يتحرك لأعلى في الماء،مما قد يكون مفيدًا لصيد الأسماك التي تتغذى على السطح أو بالقرب منه،من الواضح أن الركود ببطء سيجعل الطعم الاصطناعي يعوم بالقرب من قاع البحر ويمكن أن يغري الأنواع التي تتغذى هناك،ولكن هذا أيضًا ينطوي على خطر التمزق،فقدان الطعم الاصطناعي.

psinningspinning






يقوم بعض الصيادون بتجربة استرجاع متشنج وغير منتظم يتكون من تحويلات سريعة وبطيئة للبكرة جنبًا إلى جنب مع تمرير طرف قصبة (صنارة) لأعلى في اتجاهات مختلفة،هذا يمكن أن يجعل الطعم الاصطناعي يشبه سمكة مصابة أو مشوشة ويثبت طريقة فعالة لجذب الأسماك إلى الطعم الاصطناعي،في حين أن الاسماك المفترسة تهاجم أي نوع من الطعوم الاصطناعية.

spinning














اتمنى ان اكون قد افدتك ولو بشيئ قليل







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد AYouB/Fishing

جميع الحقوق محفوظة

AYouB/Fishing

2016