AYouB/Fishing AYouB/Fishing
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعريف سمك الشرغو/sargo/وطعامه/ مادا ياكل/فوائده الغدائية


تعريف سمك الشرغو/sargo/وطعامه/ مادا ياكل/فوائده الغدائية








تعريف سمك الشرغو

 الشرغو:( sargos أو Sargo أوsar)‏، ويدعى أيضا الدنيس الأبيض،من الاسماك المنتشرة والمعروفة بجودة لحمها،سمك الشرغو يتغدى على بعض القشريات ،الرخويات، الاعشاب البحرية، الشعاب المرجانية ، السردين،يأكل بالدرجة الأولى البوخو( اي دود البحر)‏ وبطاطا البحر (أفزضاض) وسرطان البحر والحبار و القمرون أي الكمبري وبلح ألبحر أي بوزروك
،وهذا باستعمال فكيها القويين من أجل سحق الطعام، ويصل طولها الى ما يقارب النصف متر (50cm) ويصل وزنها الى 5kg
وتتميز أسماك الشرغو التي من فصيلة الديبلوديوس لانها خنثى ، أي أنها تبدأ حياتها كدكور، ومن ثم في وقت لاحق تتحول إلى اناث.






فوائده سمك الشرغو الغدائية

 يُعدّ سمك الشرغو: من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمحتوية على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين، كما أنّها تحتوي على نسبة جيّدة من الصّوديوم، والبوتاسيوم، والكلور، والكبريت.يعتبر مصدراً غنياً بالفسفور الضّروريّ لبناء الأنسجة والعمود الفقريّ والأسنان.يساهم في توازن الحامض الأساسيّ للدّم والبول.  
   ⇦يلعب دوراً كبيراً في بناء العظام لغناه بالكالسيوم، والذي يوجد بكثرة في جلد السمك. يمنع تجلّط الدّم، فهو غنيّ بالأوميغا3، التي تحسّن الدّورة الدّمويّة، كما يقي من التهاب المفاصل، والسكّريّ، وعلاج الالتهابات الجلديّة.  
     يكوّن العضلات والأنسجة لغناه بالأحماض الأمينيّة. ينقّي الدّم، وبالتّالي يسهّل تدفّقه في الجسم ويمنع حدوث السّكتات ويقي من أمراض القلب ، كما يحمي من الإصابة بتصلّب الشّرايين والضّغط.  
   تمتاز بمحتواها القليل من الدّهون،يحافظ على صحّة الجلد والعينَين ويعزّز جهاز المناعة، يحسّن الرّؤية وخاصّةً الرّؤية الّليليّة، وذلك لغناه بفيتامين "أ"، وفيتامين "د" الذي يساهم في علاج تقوّس السّاقين. 
يحتوي على أحماض دهنيّة غير مشبعة تخفّض نسبة الدّهون الضّارّة في الجسم. 
يعتبر مصدراً غنيّاً بالبروتينات الضّروريّة لبناء العضلات.
يحتوي على نسبة عالية من الحديد الضّروريّ للدّم.
يلعب دوراً كبيراً في تحسين الذّاكرة وتقويتها. 





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد AYouB/Fishing

جميع الحقوق محفوظة

AYouB/Fishing

2016