AYouB/Fishing AYouB/Fishing
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ما يخص بتقنية الصيد السورف كاستينغ surfcasting.

كل ما يخص بتقنية الصيد السورف كاستينغ  surfcasting

👈قناتنا على اليوتيوب 👉


السورف كاستينغ  surfcasting


marhaba bikom






كيف تبدأ في عملية الصيد؟


    تتضمن رياضة صيد الأمواج السورف كاستينغ  surfcasting رمي خيطك في موجات الشاطئ. تسمح لك هذه التقنية بصيد القرب الشرغو الرمولي وغيرها من روائع الساحل مثل الدنيس الدوراد . يجب أن تكون المعدات المحددة للغاية مناسبة تمامًا لظروف الصيد. للاستمتاع بالصيد بسرعة ، إليك بعض النصائح لبدء صيد الأسماك بالسورف كاستينغ  surfcasting في أفضل الظروف.


مميزات قصبة الصيد بالسورف كاستينغ  surfcasting



بشكل عام ، يبلغ طول القصبة(صنارة) المستخدمة في السورف كاستينغ  surfcasting ما بين 4 أمتار و 5 أمتار من أجل الحفاظ على الخيط فوق الأمواج. للبدء ، من الأفضل عدم تجاوز 4.5 م لأنه بعد ذلك ، تكون المعالجة أكثر تقنية. يجب أن يكون القصب(صنارة) قويًا أيضًا لدفع الثقل أو الطعم الضخم. سيسهل الإجراء المتقدم تمييز اللمسة وسيكون أقل تأثراً بحركات الأمواج. القصبة(صنارة) بقوة 100 غرام - 200 غرام سيكون أفضل حليف لك لمواجهة جميع المواقف.


 البكرة(ماكينة الصيد)




الرياح البحرية ، رذاذ الملح ، المطر ، عن طريق البحر يمكن أن تكون العناصر معادية. يجب أن تكون بكرة الصيد قوية حتى لا تترك العمل. الميزة الخاصة الأخرى لبكرة الصيد هي بكرة "الزهر الطويل"(مكان لف الخيط) ، وبعبارة أخرى ، قدرتها الكبيرة (300 م - 400 م) لرمي المسافات الطويلة. يمكن أن يكون هذا الاحتياطي المهم من الخيط لا يقدر بثمن عندما تصنع الأسماك القياسية اندفاعًا كبيرًا. للحفاظ على بكرة الصيد يجب شطف وتجفيف البكرة بعناية بالمياه العذبة بعد كل استخدام في البحر.




حامل القصب: سيبورة sipoura

حامل القصب: سيبورة sipoura

حامل القصب: سيبورة sipoura









     وهو ملحق أساسي لأي رحلة صيد في الشاطئ. يسمح لك الحامل بإصلاح القصب(صنارة) المستقيم لمواجه البحر للحفاظ على الخيط مشدودًا فوق الموجات. يمكن زرع الحامل بسهولة من أجل التركيب السريع للقصب. إنه الحامل المثالي لتغيير مواقع الصيد بسرعة.
حامل القصب: سيبورة sipoura


 الحامل ثلاثي القوائم مناسب للشواطئ الحصوية أو في البحر الأبيض المتوسط ​​لأن غياب المد لا يتطلب تحريك المعدات في عمليات الصيد.




الثقل أوالرصاص

الثقل أوالرصاص

يسمح لك ثقل دواسلاك بدفع بتجميع الاسلاك وجعله ثابتًا في الأسفل، هناك عدة أنواع تعتمد على قوة التيار والرياح، رصاص الاسلاك مناسب لظروف الهدوء لأنها لا تلتقط في القاع. إنه مثالي للقيعان الموحلة. يتم تعليق الرصاص على قيعان رملية، يمكن استخدامه أيضًا في الطقس العاصف أو في التيار المتوسط، يستخدم الرصاص بشكل رئيسي في البحر الأبيض المتوسط ​​لعمل رميات دقيقة باستخدام مجموعة ذاتية الغلق، يمسك الرصاص تجميع الاسلاك(قابلة للفصل) الجزء السفلي تمامًا لإصلاح الخط أثناء المد العالي أو بواسطة تيار قوي. يتوفر كل نوع من أنواع الرصاص في عدة جرامات، سيكون وزن 110 غرام متعدد الاستخدامات للمبتدئين. 



الطعوم



العديد من الطعوم فعالة للغاية على طول سواحلنا. تعد الديدان طعومًا متعددة الاستخدامات وفعالة على الحيوانات المفترسة البحرية والأسماك المفلطحة الأخرى ولكنها ليست انتقائية إذا كنت تبحث عن أسماك قياسية، تعتبر الأسماك طعمًا مثاليًا لصيد الأسماك المفترسة الكبيرة مثلا القرب corbine. لا يمكن مقاومة رأسيات الأرجل (الأخطبوط والسيبيا والكاليماري  وما إلى ذلك) على الأسماك المفترسة الكبيرة ، ويعتبرها العديد من الصيادين أفضل طعم لصيد الأسماك بالأسطح. 




كيفية اختيار الطعوم البحرية الخاصة بك;


بالنسبة للأسماك ، ستظل الطعوم الطبيعية دائمًا لا تقاوم. الروائح الطبيعية التي تنبعث منها تجذب الأسماك المفترسة ، نحو القشريات، رأسيات الأرجل (الأخطبوط والسيبيا والكاليماري)؟ الصدف، كل هذه الطعوم البحرية فعالة في أعمال الصيد، نقدم لك خصوصياتهم للسماح لك بالاختيار الصحيح.



جامبو:GAMBO


جامبو:GAMBO

إنه طعم أخضر. من الصعب ، يمثل الجامبو لدغة كبيرة بفضل حجمه الذي يتراوح من 12 إلى 25 سم. معمرة ، فسفوريتها تجعلها مناسبة بشكل خاص للصيد الليلي.




بيبي:BIBI

بيبي:BIBI

البيبي عبارة عن طعم قوي وسميك وخشن يمكنه تحمل رميات قوية. يتراوح طوله بين 5 سم و 12 سم. حجمه يسمح لها باختيار الأسماك الكبيرة. إنه طعم جيد جدًا لصيد سمك الدنيس (الدوراد).







قشريات:


الروبيان والسلطعون طعوم فعالة. وهي حاضرة جدًا على سواحلنا ، وهي جزء من النظام الغذائي للحيوانات المفترسة مثل قاروص البحر، الدنيس (الدوراد).


كراب:crabe

كراب:crabe

إنه طعم فعال للغاية. تحت الماء ، يمثل فريسة سهلة للأسماك. مهما كان لونه ، سيظل دائمًا جذابًا.




روبيان:robyane


روبيان:robyane
جذابة للغاية ، وهي قشرة شائعة على الساحل. يعيش الروبيان الوردي (باقة) على السواحل الصخرية وبالقرب من الموانئ. يعيش الروبيان الرمادي على قيعان رملية.



سمك:


السمك الحي أوالميت طعم ممتاز من الصعب على الحيوانات المفترسة مقاومة ...


سردين:sardine


سردين:sardine

من السهل الحصول عليها وطعم فعال للغاية، يغوي جميع أنواع الأسماك.





رأسيات الأرجل (الأخطبوط والسيبيا والكاليماري):





هذه طعوم عظيمة. يقاوم اللحم الناعم الرمي بشكل جيد. يمكن تركيب هذا الطعم على حزام. يمكن تجفيف رأسيات الأرجل الصغيرة مباشرة على الخطاف.



المحار:


المحار

المحار هو طعوم شائعة لدى الأسماك الجوفية مثل الدنيس. لا تتردد الحانات في التجول بالقرب من أسرّة المحار للحصول على الطعام.
محارة ، أسقلوب ، هال ، اللوز
يتم حصاد هذه القذائف الصغيرة بسهولة على شواطئ الساحل باستخدام مخلب أو أشعل النار.



السكاكين koutou:

السكاكين koutou:
يبلغ قياس هذه الصدفة حوالي 15 سم ويمكن جمعها بسهولة عند انخفاض المد. العديد من الثقوب الصغيرة التي تشكل ثمانية تكشف عن وجودها. يجب تغطية هذه المنطقة بملح الطعام لجعلها بارزة. انتظر حتى يتم تمديده بالكامل قبل دخوله وإلا فقد تفوتك.







المد والجزر


ارتفاع المد:

إن المد المرتفع هو الوقت المناسب لصيد السمك بالسورف كاستينغ. حتى أن بعض الصيادين يعتبرون أنها واحدة من أكثر اللحظات مواتاة للصيد عن طريق البحر ، ويصل التيار إلى "ضرب" على مستوى الكسر ، وبالتالي تحريك القاع وكل الطعام الموجود. السمك يقف هناك للصيد.

توقف المد اوالجزر:

 توقف المد اوالجزر، هو فاصل زمني قصير من حوالي 30 دقيقة تقع بين المد المتصاعد والمد المتساقط. إنه وقت رائع للصيد حيث تعمل الأسماك على طول الساحل ويمكن صيدها في أي مكان. ومع ذلك ، يجب أن تكون سريعًا ، لأنه بمجرد أن ينزل المد ، تنطلق الأسماك مرة أخرى.


تعليمات السلامة


عن طريق البحر ، فإن احترام بعض قواعد السلامة البسيطة يحد من مخاطر ممارسة نشاط صيد أكثر هدوءًا. نظرة عامة سريعة على القواعد التي يجب معرفتها لصيد الأسماك بأمان.


الصيد على الصخور أو على رصيف:



قبل بدء رحلة الصيد الخاصة بك ، خذ الوقت الكافي لمشاهدة حالة البحر وحركة الأمواج وكثافتها ، إلخ. إذا لاحظت أن الأمواج تضرب الحافة بعنف ، فمن الأفضل تجنب نشر نفسك هناك. أيضًا ، إذا لم تكن لديك القدرة على الارتفاع بما يكفي ، فلا تغامر. لا يتطلب الأمر سوى موجة كبيرة واحدة مفاجئة ليضعك في خطر.



في حالات التورم الشديد ، من الأفضل تجنب الذهاب إلى هذا النوع من الدعامات لأن الأمواج يمكن أن تمر فوق الصخور والسدود.




خطر الأمواج:



يمكن أن تكون الموجة حليفا للصياد الشاطئ ولكن أيضا خطرا. من الأفضل أن تكون حذرًا منها ، مهما كان مكان الصيد. في الواقع ، تتطلب الموجة يقظة مستمرة ، حتى في الطقس الجيد. يجب أن يحدث مرة واحدة في اليوم فقط لتكون خطيرة. مرتبط بالانتفاخ ، يمكن أن يضرب الساحل بين 3 و 4 أمتار أعلى من المعتاد ويغزو الشاطئ في بضع ثوان. كن يقظًا.


فتحات وأحواض المياه:



يمكن أن تكون ثقوب المياه شديدة الانحدار. يمكن أن يختلف العمق بسرعة من متر إلى مترين من الماء. البانيون عبارة عن أوعية كبيرة ناتجة عن تأثير الأمواج والتورم. يمكنهم قياس عشرات الأمتار في العرض وبضعة مئات الأمتار في الطول. يمكن أن يصل العمق إلى 5 أمتار. يمكن أن يتسبب الإنسان في انجراف الشخص على بعد مئات الأمتار من المكان الذي سقط فيه. من السهل بشكل عام تمييزها في الطقس الجيد لأنها تشكل بقع داكنة كبيرة على الماء. هذه الفخاخ لتجنبها.



سترة صيد waders:


سترة صيد waders:
تعتبر سترة صيد waders في بعض الأحيان ضرورية في أعمال الصيد. تسمح لك هذه "السدود" المصنوعة من بولي كلوريد الفينيل أو النيوبرين أو حتى القماش القابل للتنفس بدخول المياه أثناء البقاء جافًا ، وهو أمر مفيد جدًا للصيد أكثر. ومع ذلك ، إذا سقطت في الماء ، يمكن أن تملأ الخواض بالماء ، مما يجعل من الصعب على الصياد التحرك.

تذكر شد سترة صيد waders عند مستوى الصدر للحد من دخول الماء.



نصيحة:


إذا اندلعت عاصفة رعدية مفاجئة بشكل غير متوقع ، تخلص على الفور من قصبة الصيد وأي أجسام معدنية (البستوني والسلال).

تأكد من إخبار شخص تعرفه عن رحلة الصيد الخاصة بك والوقت المقدر لعودتك. تذكر التحذير في حالة حدوث تمديد غير متوقع لرحلة الصيد لتجنب تشغيل تنبيه.

حتى في الطقس الحار ، من الأفضل تجنب صيد حافي القدمين. يمكن أن تكون الصخور والأصداف وغيرها من الحطام شديدة للغاية.

إذا كنت في شك بشأن شروط السلامة التي توفرها منطقة الصيد ، فاطلب من البلدية أو الصيادين المحليين أو الجمعيات المحلية الحصول على معلومات حول المخاطر المحتملة.





اتمنا اني قد افدتك ولو بشيء بسيط

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد AYouB/Fishing

جميع الحقوق محفوظة

AYouB/Fishing

2016